الأحد، 14 يونيو 2009

غسيل الروح

قصة قصيرة
غسيل الروح يا حبيبتى .. قصتى
بقلم : السيد حافظ

يتلوى شعرك فوق وجهى .. يشاكسنى .. انت فوقى انا تحتك يا امرأة من ربيع العمر اتت تهز ايامى فيتفجر فى داخلى كل ينابيع الحب و البراءة والدهشة اخط على ثدييك بلسانى وبشفتى اشعارىوارتوى من حنانك
و اقول تزوجتك على سنة الله ورسولة محمد بن عبد الله و اخطفك امام الناس واقول هذة زوجتى علانية علانية ..
اعلنت حبى وزواجى علانية..
قال الفريق سعد الشاذلى فى قتاة الجزيرة بعد ان ظهرت علانية حرب اكتوب
مرور 30 عاما بعد
السادات قالى ما تقولش للسوريين اننا ها نعبر 15 كيلو بعد شط القناة ونتفاوض لانهم لو عرفوا اننا مش هندخل الحرب ...
اقول الحقيقة لله والتاريخ والوطن "
بكيت امام الشاشة ..يا عمرى يا عمرى .. باالاف الكلمات التى كتبتها فى حرب 67 وحرب الاستنزاف و حرب 73.. اه يا عشرات المسرحيات التى كتبتها ..
يا عمرى اين عمرى ؟
قال ابراهيم عبد المجيد فى عام 1974
وهو يجلس فى الجامعة لطفى الخولى رفض ان ينشر فى مجلة الطلبة مقالة كتبتها عنك قلت عنك كاتب لم تهزمة نكسة يونيو هو السيد ....
امى جلست امامى وانا ابكى على عبد الناصر فى 9 و10 يونيو 1967
قالت لماذا تبكى هكذا
هو عبد الناصر ابوك ...مش طردك من منظمة الشباب الاشتراكى و انت زعلان منة كان عبد الناصر امامى فى المعسكر فى حلوان . لم استطع ان اكلمه كنت اود ان اقول لة انا احلم بان اكون الرئيس من بعدك .. اشار لى وهو يمشى
قال اعضاء المنظمة مش كنت عايز تكلمه .
اخرستنى هيبته .
اخرستنى عيناك الساحرة يا فاتنة القلب .يا ناعسة العينين و قالت
انت مجنون فية حد يبوس واحدة فى الاسانسير وكمان يفك قميص صدرها و يحسس على ب... يا قلة ادبك يا اخى ..
ودفعنى الشرطى فى المظاهرات الطلبة ضد محاكمة التيار فى 68
وركلنى فلاحا كان طويلا و عريضا قالوا لة ان الطلبة اولاد الكلب ضد عبد الناصر و الثورة فى خطر ..
قال الضابط : يا ابن الكلب عايز تقلب نظام البلد انت وشوية عيال صيع
قلت لة انت فاشل جايب خمسين فى المية بقيت ضابط احنا طلبة جامعة
صفعنى . لولا تدخل مسئول سياسي يعرفنى قال لة لا..... السيد رئيس اتحاد طلاب اسكندرية .
اسكندرية .مرية ..ترابها زعفران .
اسكندرية بغى ... تحب كل البحارة والماره والتجارة والدعاره وثورة الحجارة وتحول اولادها الى سمك ياكل بعضهم بعضا
قال عمرو بن العاص
لقد فتحنا الاسكندرية لعنة الله عليها . البحرو الامواج قتلت جنود المسلمين و المقوقس حاكم مصر
سلم لنا هنا مفاتيح مصر و اعلن الولاء للمسلمين لننقذ مصر من الفرنج الكفرة
وظل عمرو بن العاص طوال اليوم ينتظر الناس فى الاسكندرية ان تاتى لتبايعة
لم يظهر اى شخص ... مرت الساعات وبعد الظهر فى العصارى ياولد صيد العصاري فتحت ابواب المحلات و الدكاكين و الشواك
وتحرك الناس و لم يسال احد من السكندريين من؟ يقاتل من؟ العرب يقاتلون من ؟
ولماذا ؟ لذلك قرر عمرو بن العاص يلغى الاسكندرية كعاصمة وان يبنى مدينة جديدة تشبة الجزيرة العربية فكانت الفسطاط
وقال اية اسكندرية مرية وترابها زعفران .
جلست على باب الاتحاد الاشتراكى فى 9 و10 يونيو1967.. ابكى ... على احلامى الناصرية و العربية .. ولكننى نهضت فى المظاهرات فجاة وقدت اكبر مظاهرة فى الاسكندرية وهتفت يا ناصر ما تطيش شعبك قال غيرك مفيش
ذهبت في الغرفة الحقيرة مع صديقي الصدوق- محمد رفاعي الشاعر و الناقد
و جلست و بكيت أمامه قال: ما سمعتش مراد منير قبضوا عليه في الجامعة.
حسن عقل بيقول إن أبراهيم عبد الحميد لازم يقدم دليل علي أنه ثوري.غير مجلات الحائط.
شبل بدران ثوري بس فعل مفيش.
أمسكني حسن عقل و نحن نسير تحت شجرة فيجس بنجاليزنيس, في حديقة الشلالات و قال:
أيه رأيك نعمل تنظيم ثوري ضد السادات.
قلت له: أحنا عيال ياحسن؟؟ 22 سنة و 32سنة تنظيم ايه يا حسن, عبد الناصر مات و مصر بتتباع.
قالت المرأة المومس:
مالك قلعت هدومك و سكت يعني..خلصني.
قلت لها: أنا مقدس من نسل فرعون لا أضاجع إلا الملكات.
ضحكت ضحكة هيستيرية. و قالت: ما أنا ملكة يا واد.
قال سيد الزغبي رئيس الرقابة في التليفزيون: صفوت الشريف وزير الاعلام شخصيا بيقول انك راجل شريف.
قال فاروق حسني وزير الثقافة و حوله فوزي فهمي و السيد راضي: ما بتجيش ليه تزورني في المكتب.
قلت له: لما تعوزني ناديني هتلاقيني زي زمان. صديق تفضفض معاه همومك و أزمتك مع اللون الازرق العملاق و ضحك.

قالت زوجتي1978:
أول ألف دينار تقبضهم في الكويت تطبع بيهم كتاب" الفلاح عبد المطيع"
بدل ما تشتري شقة في مصر..
قالت الصحفية العربية المجنونة: و الله بحبك موت بس ما أقدر علي جنونك.
قالت هالة البدري: أنت مؤلف قصة مدهش مش مصدقة... أنت يا ابني مش بتاع مسرح.
قالت هدي وصفي لمراد منير:
سيد فلس و مامعهوش فلوس و عايزني أدور له علي شغلانة في صحيفة بألفين جنيه في الشهر أربع مقالات... فلوسه وداها فين الراجل دا.؟
قال الدكتور مصطفي هداره: سوف يكتب عنك التاريخ أنك المثقف الوحيد الذي ملك مليون جنيه فصرفها علي الثقافة و عمل وزارة ثقافة قطاع خاص اسمها رؤيا.
قال فؤاد الشطي: و هو يسكر تكتب لي مسلسل و مسرحية أطفال و مسرحية كبار و لما أخلص انتاجهم في الكويت أديك فلوس.
أنا عطيت عربون لمحفوظ عبد الرحمن و لم ينته من كتابة المسلسل من وقت طويل.
......................
طارت الطائرة و حطت الطائرة
مطار لارنكا... استضافني محمد علي الشويهدي رئيس تحرير الموقف العربي.. كان يريدني أن أكون مديرا للتحرير أورئيسا للقسم الثقافي.
كانت الكويت غزالا شاردا في عيني.
عشقت الخليج بكل ما فيه من صالح و طالح.
كنت لا أتعامل معهم كعبد أو كسيد.. أبو فلان ...أبو علان .
.....................
كتب شاكر الجوهر الكاتب الفلسطيني مقالا ضد السادات و خاف أن يكتب اسمه فكتب اسمي علي المقال.
وجدت المقال به شتائم و سب وقذف و لا يوجد به نقد.... ذهبت للجريدة تشاجرنا و قامت الدنيا و لم تقعد..ذهبت للسفارة مسرعا خفت علي أمي أن يقتحموا عليها البيت وجدت السفارة نائمة لا تقرأ الجرائد.
أمي قالت: يوم انتفاضة الحرامية جت الحكومة تسأل عليك قلت لهم دا سافر من سنين الكويت قالوا معقولو نزلوا زعلانين.
قال لي الشويهدي: سمعت من صلاح خريط رئيس التحرير ان الفلسطنين المثقفين مطلعين عينك فى الكويت قلت صراع من اجل الدنيا و ليس من اجل مبادىء
تعلمت من عيسى عليه السلام التسامح و تعلمت من محمد عليه السلام الدعاء بالهداية" االهم أهدي قومي فهم لا يفقهون" و تعلمت من موسي عليه السلام الصبر و تعلمت من الله و الكاظمين الغيظ و العافين عن الناس.
قال أخي عادل: لسه بتحارب عشان قضية فلسطين فاكر سليمان الشيخ عمل ايه؟ سافر قبرص و قابل الشويهدي بعدما سافرت و قال في حقك كلام مش كويس.

قلت ..لسليمان بشتمتني ليه و سافرت تقطع عيشي ليه؟ قال مش انا دا "عدنان حطيط" رئيس التحرير افتكر انك هتبقي رئيس تحرير فهاجمك و"حيدر حيدر" قال كلام مش كويس عليك.
قال محمد علي الشويهدي لهما: انظرا ماذا كتب السيد عنكما في تقريره يرجى منكم رفع اجر الاستاذ عدنان والاستاذ حيدر
رجاء رفع أجر كل من الاستاذين ألف جنيه حتي يتمكنا من العيش عيشة هادئه
.................
قال.. نقول.. يقال.. قلن.. قالوا...
كلام في كلام
يا حبيبي تعالي نام.
أخذتني زوجتي برغم أنها تعلم انني أحب الجميلات و أدور علي شواطيء الغرام إلا أنها تعرف اني طفل عجوز.
أخذتني ووضعت رأسي علي فخديها و قالت: هو.. هوه.. نام يا حبيبي نام
و ادبح لك جوزين حمام..
والحمام طار..
حط علي كتف النبي
قالت اليمامة: انت يا يمامي ذكر يطير يغني للحب و يقاوم العواصف و بكل جناح ألف جراح.
تذكرت جدي أبو اليزيد الامبابي الارب من المنيا في قضية"ثأر" و عاش في الضهريه بحيرة و هو يجلس و يجلسني أمامه و أنا ابن الرابعة و الخامسة و السادسة ثلاث سنوات يقرأ لي أبو زيد الهلال و سيرة عنترة و يلحن الاشعار بطريقته النادرة.
.............................
صرخت في وجه المرأة و قلت لها: يا فاجرة جئت إلي دبي لأكتب مع"نجدة أنزور" ليلة مهرجانالجنادريه لم آت لمضاجعة النساء
قال "نجدة انزور": تريد كم من المال يا ساحر لقد سحرني قلمك و فكرك
قلت15 ألف دولار
قال: ثلاثة ألاف فقط
و أعطاني ثلاثه فقط و زجاجة عطر و موبايل و زرع لي الاحلام ووالمستقبل بالاغاني وخسر في صالة القمار ألف ألف دولار .
و عدت إلي النيل أبكي.
حتي أنت يا بروتس أقصد يا "نجدة أنزور" تستغلني..
بكيت...
قالت ابنتي: اشتكيه للأمير بدر و الأمير متعب بن عبد الله.
قلت: حسبي الله. أشكيه لله.. هو الأقوي.
قال محفوظ عبد الرحمن: لقد استجابت دعوتك و ربنا خرب بيته.
هرب من ابى ظبى
· في قسم الشرطة ضابط أمن الدولة قال: أنت مرشح في الحزب الوطني لتكون ضمن قائمة لجنة الدعوة و الفكر.
قلت :لا ترشحني أرجوك أنا أحمل مصر و همها أكثر من أي شخص و أحمل الامة العربية أكثر من كل سكانها .
........................
دخلت متحف توت عنخ آمون
و نزعت الغطاء و أعطيته ملابسي و أخذت ملابسه و دخلت التابوت.بدلا منه
حتي يراني الناس من كل الاجناس. وهو يرى شعب مصر ماذا جرى له
و أقول لهم، ما جري و ما دار لي و للعباد منذ سبعة الآف عام حتي الآن.
نظرت السائحة الانجليزية:
هذا ليس توت عنخ آمون.
الشرطي: إنه عنخ آمون
قال مدير المتحف: إنه آمون
قال توت عنخ آمون و هو يغادر المتحف بملابسي: إنه هو.. بنفسه توت عنخ آمون..و أنا سأغادر المكان.
عند الباب قبض عليه عمرو بن العاص و جلده ألف جلدة لأنه هرب متنكرا رغم توسلات الاسكندر الاكبر .
" و الله العظيم تلاتة أنت اتجننت يا ابني ايه اللي بتهببه دا. دى مش قصة"
قلت لها: غسيل الروح يا حبيبتي قصتي.
القاهرة 2003

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق